حاليا استمرار شركة او عمل تجارى من الصعب لانه يحتاج الكثير من الوقت والمجهود لاستمراره فمن الصعب جدا الآن أن ننظر إلى متجر يبقى مفتوحا لسنوات عديدة ولكن هناك عدد قليل من المحلات التجارية في العالم التي وقفت أمام اختبار الزمن،وهذه اهم المتاجر حول العالم التى تم افتتاحها منذ قرون ومازالت تعمل الى الان.

مكتبة مورافيا، الولايات المتحدة الأمريكية
jtyjtyj (1)

تأسست في عام 1745 في بيت لحم، ولاية بنسلفانيا، وهى أقدم مكتبة تعمل الى الان في أمريكا.

محل دراجات بيرسون، لندن

jtyjtyj (2)

يقع في لندن وتأسس في عام 1860 وتعود ملكيته لعائلة بيرسون هذا المتجر يحمل الرقم القياسي العالمي فى موسوعة غينيس كأقدم متجر دراجات في العالم.

فندق نيشياما في Keiunkan، اليابان

jtyjtyj (3)

تأسس في عام 705 م في اليابان، وتوارثته عائلة واحدة لـ 52 جيل، وبجدارة يحتل مكانا في كتاب غينيس للارقام القياسية كأقدم فندق في العالم.

بيتزا انتيكا Port’Alba، إيطاليا

jtyjtyj (4)

تأسست في الأصل لتخزين المواد الغذائية في 1738 وأصبح مطعم للبيتزا في عام 1830ويقع في نابولي ويستخدم الرمال الساخنة والحجارة من فيزوف لتشغيل الأفران.

صيدلة، سانتا ماريا نوفيلا، إيطاليا

jtyjtyj (5)

أسسها رهبان الدومينيكان في 1221 في فلورنسا لبيع الأدوية محلية الصنع والصابون والكولونيا من ما يقرب 800 عاما ولا يزال الان يعمل المبنى الاصلى الذى يحتوى على سقوف مطلية ضخمة كالمتاحف.

الجزار Balson ، المملكة المتحدة

jtyjtyj (6)

هذا المحل يعمل فى مجال اللحوم منذ عام 1515 ومؤسس هذا المحل جون Balson ، فهو يقدم اللحوم الرائعة والمتخصصة في النقانق المصنوعة يدويا وانه يحظى بشهرة كبيرة .

متجر الحلويات، المملكة المتحدة

jtyjtyj (7)

تأسس في عام 1827 في بلدة Pateley في انجلترا، والآن ينتمي إلى مدير البنك السابق كيث Tordoff.


المصدر : 1