عندما نتحدث عن العطلات في أفريقيا،اول مايتبادر فى اذهاننا رحلات السفاري الصحراوية المليئة بالمغامرة، وزيارة النصب التذكاري المصري القديم أو ربما رحلة الى كيب تاون أو مراكش غير ذلك فان أفريقيا لديها أجمل الجزر على طول الساحل وتحتل مدغشقر المركز الرابع كأكبر جزيرة في العالم وهناك بعض الجزر الصغيرة غير معروفة التى تستحق الزيارة بالتأكيد نظرا لوجود الحياة البرية الفريدة، والشواطئ الجميلة والمياه الزرقاء وكل ذلك يجعلها تنافس جزر الكاريبي.

ساو تومي
u7yiuy (1)

تقع على الساحل الغربي لأفريقيا الوسطى،يوجد بها بعض الشواطىء الغريبة المخبأة بالغطاء النباتي ويقصدها عدد قليل من السياح تشتهر بالشوكولاته المصنوعة يدويا وايضا تمتاز بتقديم أفضل قهوة في العالم.

سال

u7yiuy (2)

من الجزر الأكثر شعبية فى الرأس الأخضر وتقع في المحيط الأطلسي المركزي أصبحت اكثر شعبية بسبب الساحل الهادىء والعديد من الشواطىء المميزة التى تتميز بنقاء المياه والرمال الذهبية.

موهيلي

u7yiuy (3)

معروفة باسم موالي، وهى أصغر الجزر الأفريقية الاربعة في جزر القمر وهى ذات كثافة سكانية منخفضة ولايوجد بها مرافق خاصة مع محدودية وجود أماكن سكن، ولكن تتميز بالجمال البرى الطبيعى والأنواع النادرة من النباتات والحيوانات.

جربة

u7yiuy (4)

هي أكبر جزيرة في شمال أفريقيا تقع قبالة سواحل جنوب تونس لديها شواطئ رملية جميلة أنها واحدة من الأماكن القليلة المتبقية في تونس حيث لا يزال سكانها يتكلمون لغة البربر.

ريونيون

u7yiuy (5)

تقع فى الشرق من مدغشقر جنوب غرب موريشيوس يوجد بها حوالى 800،000 نسمه يوجد بها أطول بركان وهو بركان بيتون دي نيجس يحتل حوالى 3070 متر فوق سطح البحر.

لامو

u7yiuy (6)

تعتبر جزءاً من أرخبيل لامو في كينيا والسكن بها له تقاليد خاصة حيث الزخارف الخشبية المنحوتة التى تزين الأبواب والساحات وفي هذه الجزيرة لا يوجد طرق، ولكن فقط الشوارع الضيقة والمسارات.

براسلين

u7yiuy (7)

هي ثاني أكبر جزيرة في سيشيل، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 6500 نسمة سابقا كانت فقط ملجأ للقراصنة والتجار العرب، والآن هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية لانها تحتوى العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

نوسي بي

u7yiuy (8)

هذه الجزيرة الصغيرة هي اجمل جهة سياحية فى مدغشقر، وتجذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم وهي من الجزر الإستوائية ومساحتها 320 كيلو متر مربع.