هناك عدد قليل من البلدان الجزرية الرائعة حول العالم التي تستحق الزيارة بالتأكيد وهذا يعني أن الوقت قد حان لبدء التخطيط للعطله الخاصة بك ويجب وضع هذه البلدان فى خططك القادمة لانها ليس توفر فقط المكان الرائع والاطلالة الساحرة ولكن هذه البلدان ستوفر لك المزيد من المغامرة فى استكشاف اماكن ومعالم جديدة لم تراها من قبل لذلك هذه قائمة باجمل البلدان الجزرية التى يجب على الجميع زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك.
مالطا
uiyhiu (1)
مالطا هي دولة تقع في جنوب أوروبا على البحر الأبيض المتوسط، التي لديها تاريخ وثقافة غنية تتميز بالسماء الصافية والمنحدرات العالية تحتوى الكثير من الاماكن الغامضة مثل وجود العديد من الانفاق تحت الارض والكثير من الأماكن الرائعة المخصصة للغوص.

الفلبين
uiyhiu (2)
الفلبين واحدة من اجمل البلدان الجزرية فى العالم تحتوي على اكثر من حوالى 7،000 من الجزر، وكلها جميلة وفريدة من نوعها ومن اجمل المعالم السياحية فيها ريف تلال الشيكولاتة كما تقدم البلاد الكثير من الانشطة مثل الغطس وتسلق الجبال والتخييم والمشى لمسافات طويلة.

استراليا
uiyhiu (3)
استراليا تقع غرب المحيط الهادي ينبغي على الجميع زيارتها مرة واحدة على الأقل في الحياة هى بلد كبير متنوع تمتلك ثقافة غنية، وحياة برية رائعة لديها الكثير من الشواطىء الخلابة والوديان والغابات الخضراء لالتقاط الانفاس.

جزر المالديف
uiyhiu (8)
جزر المالديف واحدة من البلدان الجزرية الاجمل فى العالم كما أنها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية تقع وسط المحيط الهندى تتكون من سلسلة كاملة من الشعاب المرجانية القديمة التى نشأت على طول جانبي البراكين القديمة.

كوبا
uiyhiu (4)
كوبا تقع فى مدخل خليج المكسيك دولة جزرية ساحرة تتميز بالمياه الزرقاء الصافية، والشواطئ الرملية البيضاء، وأفضل الشعاب المرجانية في العالم، والمحلات التجارية الصغيرة والعديد من أماكن الجذب السياحي.

فيجى
uiyhiu (5)
دولة جزرية تقع جنوب المحيط الهادئ لديها الكثير من المفاجآت لأي مسافر يحب المغامرة حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل مشاهد للأمواج في العالم، يقصدها العديد من هواة ركوب الأمواج كل عام تمتلك اطلالة خلابة على الشاطئ والشلالات مناظر لالتقاط الأنفاس .

اليابان
uiyhiu (7)
تقع اليابان فى شرق آسيا هى دولة جزرية حيث يلتقى الشرق بالغرب بلد متنوعة الثقافات يمكنك المشي لمسافات طويلة في التلال المذهلة و لا تنسى زيارة طوكيو والمطاعم والنوادي وإذا كنت من محبي التسوق فاليابان المكان المناسب لك.

اليونان
uiyhiu (6)
تقع اليونان جنوب شرق أوروبا هي بلد جميل معروفة بتاريخها الطويل وبشواطئها النظيفة تتكون من حوالى 1400 جزيرة كبيرة وصغيرة، ولكن فقط مأهولة بالسكان منها 169 جزيرة هذه الجزر اليونانية هي الوجهات الأكثر شعبية خصوصا خلال اشهر الصيف جزيرة ميكونوس، جزيرة سانتوريني، جزيرة كريت، جزيرة كورفو هي من بين أفضل الجزر اليونانية التى يجب زيارتها.


المصدر : 1