توجد الجزر فى اماكن مختلفة حول العالم ويعرف عن الجزيرة انه غالبا لايتم الوصول اليها الا عن طريق قارب او طائرة ولكن يوجد مجموعة من الجزر كسرت القاعدة قليلا ولكن فى اوقات المد والجزر حيث يوجد طرق صغيرة تصل بين الجزر والبر ولا تظهر هذه الطرق الا بعد حدوث ظاهرة المد والجزر وبالتالى يمكنك الدخول الى هذه الجزر سيرا على الاقدام لتتمتع بالمناظر الخلابة الساحرة والاطلالة على البحر فى مشهد فريد.

جزيرة سانت مايكل، المملكة المتحدة
kk (1)

هي جزيرة المد والجزر تقع على بعد 366 متر من شاطئ خليج جبل كورنوال يوجد بها طريق مصنوع من الغرانيت، الذي يظهر في النصف عند حدوث المد والجزر.

مونت سانت ميشيل، فرنسا

kk (2)

Brachodes جزيرة المد والجزر في منطقة نورماندي، التي يبلغ عدد سكانها 44 نسمة منذ عام 1979 وتم ادراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتتلقى أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويا، ويربط بينها وبين البر الرئيسى جسر.

حاجي علي دراغا بالهند

kk (3)

بالقرب من ساحل جنوب مومباي يقع قبر ومسجد في جزيرة صغيرة ويسمى مسجد حاجي علي دراغا وهو كان معلما فى المدينة الهندية و الوصول إلى الجزيرة يعتمد اعتمادا مباشرا على المد والجزر، لأن المسار غير محمي تماما عندما يرتفع الماء.

Eilean دونان، المملكة المتحدة

kk (4)

هذه الجزيرة توجد في اسكتلندا يربط بينها وبين البر الرئيسى جسر للمشاة، وتقع على بعد كيلومتر واحد من قرية Dornie.

فورت Louvois، فرنسا

kk (5)

تم الانتهاء من هذا الحصن الساحلي عام 1694 وبنيت لحماية الجانب الجنوبي من مصب نهر شارانت في انخفاض المد يربط جسر الجزيرة بالبلاد بطول الطريق حوالى 400 متر.

بورغ جزيرة، المملكة المتحدة

kk (7)

هذه الجزيرة لديها فندق خاص توجد على بعد 250 متر من قرية Bigbury ويمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام عندما يكون المد منخفضا، وعندما ترتفع المياه، يتم التنقل من خلال “جرار البحر” كما يسمونه يقوم بالرحلات من وإلى الجزيرة .

القديس ستيفان، كرواتيا

kk (8)

القديس ستيفان هو منتجع على شاطئ البحر في الجبل الأسود، الريفيرا بودفا في القرن ال15 كانت الجزيرة قرية صغيرة لصيد الأسماك وفي عام 2007، قام باستئجارها مستثمر من سنغافورة لمدة 30 عاما و الجزيرة مفتوحة للزوار منذ عام 2009.

كو نانغ يوان، تايلاند

kk (9)

كو نانغ يوان هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لKoTao عند ارتفاع المد غالبية الشاطئ يكون مغمور ويخلق المد والجزر ثلاث جزر منفصلة.

قلعة Tioram، اسكتلندا

kk (10)

Tioram هى قلعة مهدمة تقع في جزيرة المد والجزر في Eilean Tioram، اسكتلندا ويمكن الوصول اليها سيرا على الاقدام وبالرغم من انها مهدمة الا انها تجذب الزوار.


المصدر : 1