الحيوانات المفترسة تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال في جميع أنحاء الطبيعة فبعضها يبدو صغير بشكل لايصدق والبعض الاخر يظهر اكبر من الانسان وكفاءة الحيوانات المفترسة لايمكن قياسها بالحجم لانه يوجد حيوانات صغيرة جدا ولكنها عند الهجوم على فريستها تتسبب فى الموت على الفور وايضا بعض الحيوانات لها سرعه فائقة عند الهجوم على الفريسة لذلك هذه مجموعة من المخلوقات المفترسة التى تسبب الموت فور الهجوم على الفريسة .

فرس النبى
listat (1)
حشرة فرس النبى تعتبر من اشهر الحشرات فى عالم الطبيعة وتتواجد فى جميع انحاء العالم له قدرة على التموية ويتغير لونة حسب البيئة التى يعيش فيها ويتميز بسرعة الانقضاض على الحشرات .

يراعة Photuris

listat (2)
هذا النوع من الحشرات ينتمى الى الخنافس المضيئة فهو يعطى اشارة للحشرات الاخرى عن طريق الاضاءة التى تحدث بجسمه وعندما يتجمعون حوله يقوم بتناولهم.

أفاعى العشب
listat (3)
يعتقد ان افاعى العشب غير مؤذية على البشر بالرغم من أنها قاتلة ولكن للمخلوقات الصغيرة مثل الضفادع، و الفئران ، و السحالي ، و هذا النوع من الثعابين يفضلون تقطيع أوصال فريستهم أولا .

النمس الاسود ذو الاقدام
listat (4)
هذا الحيوان بالرغم من منظره الهادى الذى يخدع الكثير الا انه خطير جدا لانه يتسلل الى حفر كلاب البرارى ويهاجمهم حتى الموت ثم يتناولهم لان غذائه يعتمد كليا على كلاب البرارى .

سمك الجلكى
listat (5)
هو مخلوق مثير للاشمئزاز من الفقاريات المائية البدائية للغاية يشبه ثعبان البحر ليس لديه أي أطراف ويتغذى على المخلوقات المائية الأخرى.

كانديرو
listat (6)
هى من الاسماك الصغيرة التى توجد في نهر الأمازون يطلق عليها مصاص الدماء نظرا لانها تتغذى على الدماء تتميّز الكانديرو بان لديها حاسة شم قوية جدا فتشمّ رائحة الأمونيا التى تصدر من خياشيم أسماك القطط، فتبدأ بالتوجه اليها وامتصاص الدم من جسمها وايضا تسبب خطورة كبيرة على سكان نهر الامازون لانها ليست فقط تهاجم الاسماك بل البشر لان يمكنها اختراق مجرى البول البشري عندما يقوم الإنسان بالتبوّل في النهر، ومِن ثمّ تقوم بالتطفل عليه.


المصدر : 1