التدخين ضار جدا بالصحة وبالرغم من التحذيرات الدائمة الا ان البعض لايهتم بذلك ومن اضرارها ان النيكوتين يسبب زيادة سريعة في ضغط الدم ويسبب تلف شديد للرئتين حتى إذا توقف شخص ما عن التدخين،يستمر تأثير النيكوتين لسنوات ولكن باتباع نظام غذائي صحي لتغيير نمط الحياة يمكن أن يساعدك على التخلص من النيكوتين الذى يوجد بجسمك، وهذه قائمة مكونة من 6 أطعمة تساعدك على التخلص نهائيا من النيكوتين بجسمك.
smoke
البروكلي:

uy (5)

هو غنى بالفيتامينات C و B5 ولان التدخين يخفض مستويات فيتامين C في الجسم فعند تناول المزيد من البروكلي فيخلصك من النيكوتين من جسمك.

البرتقال:

kj

عصير البرتقال غني بفيتامين C وعند تناول البرتقال باستمرار فيساعد على الحد من التوتر، الذي يؤدي إلى الرغبة فى التدخين.

عصير الجزر:

uy (1)

إذا كنت تدخن،يجب عليك أن تعرف أنه في كل مرة تقوم بتدخين سيجارة النيكوتين يظل في الجسم لمدة ثلاثة أيام ويسبب اضرارا كبيرة على الجلد فعند تناول عصير الجزر يساعدك على استعادة بشرتك برونقها لانه غنى بالفيتامينات A، C، K و B، والتي ثبت انها فعالة في إزالة النيكوتين من الجسم.

السبانخ:

uy (4)

السبانخ هى واحدة من أفضل الخضراوات للصحة، لأنها ليست غنية فقط بالفيتامينات، ولكن تحتوي أيضا على كميات كبيرة من حامض الفوليك.

الكيوي:

uy (2)

وهذه الفاكهة “معجزة” تساعدك على التخلص من النيكوتين من جسمك فاكهة الكيوي مصدرا غنيا للفيتامينات A، C و E فعندما تدخن، تنخفض مستويات هذه الفيتامينات من الجسم فيجب تعويضها بتناول هذه الفاكهة.

المياه:

uy (6)

التدخين يجفف الجسم ووفقا لدراسات عديدة، إذا كنت تشرب الكثير من الماء فهذا يساعدك على التوقف عن التدخين وفقدان النيكوتين من جسمك.


المصدر : 1