شكل الغيوم في السماء، والاتجاه الذى تتحرك فيه يمكن أن تفهم من خلالها الكثير عن احوال الطقس القادمة وهل الايام القادمة ستكون ممطرة ام لا حيث ان السحب البيضاء المرتفعة في السماء من علامات الطقس الجيد – على العكس من ذلك عندما ترى السحب الاكثر قتامة والسحب المنخفضة هذا دليل على ان الفترة القادمة تحمل اجواء غير مستقرة من الأمطار والعواصف.
cloud 1

هذه السحابة تسمى “المكفهرة” ذات الحجم الكبير، والسحب الكثيفة تنمو عموديا – قليلا مثل الجبل أو برج إذا شاهدتها في الصباح في السماء في وقت مبكر فهى بداية لعاصفة رعدية ضخمة ويمكن أن تستمر لعدة ساعات كعاصفة واحدة.

 

cloud2

إذا كنت ترى هذه السحب المتداخلة مع الغيوم، مع العديد من “الدوائر” المتتالية فهى دليل على حدوث عواصف لكن خفيفة.

 

cloud3

ظهور خصلات عالية في السماء،بيضاء وناعمة أو ما شابه الأجنحة البيضاء وجودها يشير إلى وجود سوء الاحوال الجوية محتمل في ال 36 ساعة القادمة.

 

cloud4

هذه الغيوم، والمعروفة باسم “سحب ركامية” هذه السحب الطويلة والكثيفة ينتج عنها عواصف رعدية.

 

cloud5

يطلق على هذا النوع من السحب الماكريل بسبب تشابهها مع هيكل السمكة وعندما تنظر الى السماء وتشاهدها فهذا اليوم سوف يشهد امطار.

 

cloud6

الغيوم الكثيفة التي تميل إلى تشكيل البرج ولكن بحدة أقل تشير إلى احتمال عاصفة صغيرة في وقت لاحق من اليوم.

 

cloud7

هذه السحب الرمادية تكون على ارتفاعات منخفضة في السماء وكثيفة بشكل خاص، وتنتشر على مساحة واسعة ولاتظهر أشعة الشمس هذا يعني حدوث الأمطار المباشرة ويمكن ان يصاحب الامطار بعض الظواهر كسقوط الثلج والبرد.