سكان هذه المجتمعات النائية يقولون انهم يعيشون في وسط اللا مكان، وليس من قبيل المبالغة لبلدات والقرى في المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها هى فى عزلة تامة عن الحضر ووسائل التطور والتكنولوجيا فهم يعيشون على اقل الاحتياجات الرئيسية فقط وهم دائما يشعرون بالعزلة والوحدة وعدم وجود الاحتياجات الأساسية، ويوميا يواجه سكان هذه المناطق صعوبات ويكافحون من اجل البقاء .

ادنبرة البحار السبعة ,تريستان دا كونيا
apomonosi1

تعتبر واحدة من أكثر المجتمعات المعزولة على وجه الأرض المدينة حصلت على اسمها من الزيارة التي قام بها دوق ادنبره على الجزيرة في عام 1867 وتضم 300 نسمة.

ويتير، ألاسكا

apomonosi2

200 نسمة الذين يعيشون معا في مبنى مكون من 14 طابقا، أبراج بيجيتش.

فيلا فيغاس ESTRELLAS، القارة القطبية الجنوبية

apomonosi3

قرية 100 نسمة (وأقل خلال أشهر الشتاء) مع صالة ألعاب رياضية، ومكتب بريد ومحل لبيع الهدايا للسياح المدينة لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت من أجهزة الكمبيوتر الثلاثة في المدرسة فقط .

لا رينكونادا، بيرو

apomonosi4

تقريبا 5000 متر فوق مستوى سطح البحر على الرغم من عدم وجود مياه جارية والارتفاع المذهل، المدينة لديها حوالي 50،000 نسمة السبب الذي يجمع الكثير من الناس مناجم الذهب تحت نهر جليدي هائل لا بيلا Durimiente .

قرية سوباى، أريزونا

apomonosi5

قرية لايمكن الوصول إليها إلا عن طريق طائرة هليكوبتر، ولكن على الرغم من موقعها البعيد، فإنه لا يزال يجذب السياح كل عام بسبب جراند كانيون.

كوبر بيدي، أستراليا

apomonosi6

مدينة تحت الأرض مع حوالي 2000 نسمة نقطة جذب رئيسية في البلاد.

ونجييربين، النرويج

apomonosi7

مدينة الشمال لديه 3000 نسمة، وما يقرب من ثلثهم من الأجانب.

بالمرستون، جزر كوك

apomonosi8

الجزيرة نائية يوجد عليها 62 شخص ولايمكن الوصول إليها إلا بواسطة القوارب.

واحة سيوة، مصر

apomonosi9

تحيط بها مئات الكيلومترات من الصحراء، وهي قرية نائية تصل اليها بالسيارة بعد رحلة حافلة بين عشية وضحاها من القاهرة ليس هناك خدمة الهاتف الخليوي، في حين الواحة ظلت على ثقافة البربر ولا تزال على حالها إلى حد كبير على مدى قرون


المصدر : 1