هذه مجموعة متنوعة لتغيير النمط التقليدى لمشروب القهوة بجانب الافطار نقدم لك بدائل صحية تعطى لك الطاقة والمزاج الجيد ليوم كامل .
1_شراب الليمون بالعسل
dlyakota.ru_fakty_5-bodryaschih-napitkov-kotorymi-mozhno-zamenit-kofe_2

هذا المشروب لا يحسن أداء الجسم فقط ولكن أيضا يساهم في فقدان الوزن و تحسين المناعة وطريقة هذا المشروب تحضير كوب ماء دافىء شرائح من الليمون وملعقة صغيرة من العسل ، ثم تخلط جيدا  اختياريا ، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .

الكاكاو مع عصير البرتقال

dlyakota.ru_fakty_5-bodryaschih-napitkov-kotorymi-mozhno-zamenit-kofe_3
و هذا المشروب يعطى مزاج رائع طوال اليوم عند تناوله على الافطار بالإضافة إلى ذلك، الكاكاو مع البرتقال يساعد على توازن الكوليسترول في الدم ، وسرعان ما يؤدي إلى الشعور بالشبع لتحضير الشراب نقوم بعمل الكاكاو ويضاف اليهاالحليب و عصير البرتقال ويمكن وضع قطرة من العسل أو السكر.

الشاى الاخضر بالليمون

dlyakota.ru_fakty_5-bodryaschih-napitkov-kotorymi-mozhno-zamenit-kofe_4

تناول مشروب الشاي الاخضر بالليمون فى الصباح يعطي القوة والطاقة ويساعد فى تجنب حالات الاكتئاب بالإضافة إلى ذلك الليمون له تأثير مفيد على الكبد و يحسن الذاكرة لتحضير الشراب يوضع الشاى الاخضر فى كوب ماء مغلى ويوضع عليه ليمون حسب الرغبة ويترك 3دقائق ثم نتناوله.

مشروب الزنجبيل

dlyakota.ru_fakty_5-bodryaschih-napitkov-kotorymi-mozhno-zamenit-kofe_1

تناول مشروب الزنجبيل له فوائد كبيرة لصحة الانسان حيث ان رائحة الزنجبيل قادرة على تخفيف التعب ورفع المزاج خصوصا الشراب سوف تكون مفيدة للأشخاص الذين يحتاجون فى عملهم الى التفكير لاوقات طويلة فانه يساعد على التركيز تحضير المشروب نضع قطعة من قشر الجذور الناعمة فى الماء المغلي ويمكنك إضافة العسل و الليمون أو بضعة أوراق النعناع اليها.

الشاى الاخضر بالياسمين

dlyakota.ru_fakty_5-bodryaschih-napitkov-kotorymi-mozhno-zamenit-kofe_6

الشاي الأخضر يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة و مضاد للأورام لعمل هذا المشروب يوضع الشاى الاخضر والياسمين فى الماء المغلى ويمكنك أيضا إضافة الليمون ، و الشرط الرئيسي – يجب أن تكون درجة حرارة الماء لا تزيد عن 80-85 درجة مئوية.