الخرائط التي تدلنا على الكنوز المفقودة والأحجار الكريمة، هكذا شيء لا نراه إلا بالأفلام الخيالية التي تتحدث عن القراصنة واللصوص والكنز المدفون، ولكن من كان يتوقع أن تغدوا هذه الفكرة حقيقة تُكتشف؟

كنوز حقيقية مختفية بانتظار من يجدها!

1- كنز فورست، جبال روكي – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-م0ختفية

هذا هو ما حصل مع فورست الذي تم تشخيص حالته بأنه مصاب بسرطان الكلى في عام 1988م، عندما علم فورست بهذا الخبر قرر تخبأة كنوزه التي كانت بحوزته من أحجار كريمة وزمرد ولؤلؤ وفضة والعديد من التحف الثمينة إلى جبال روكي ودفنه قائلاً: “من يجد الكنز فله حق الإحتفاظ به”، ولكن لم يعطي فورست لغزًا لنكشف عن مكان الكنز المخبأ سوى أنه في جبال روكي.

2- صحراء جاليون، كالفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختفية

إذا مررت يومًا في الصحراء ووجدت سفينة من بعيد فستظن أنك تتخيل وهذا مجرد سراب بسبب الحرارة المرتفعة، ولكن في بعض الأحيان لا يكون هذا تخيل كما حدث في ولاية كاليفورنيا في عام 1612م، حيث أن السفينة كانت تبحر في جاليلون الإسبانية وكانت تمتلأ هذه السفينة باللآلئ السوداء وخلال الإبحار طرقت موجة قوية السفينة في بحيرة تجفيف فأجبر طاقم السفينة على تركها بما فيها من كنوز والإستمرار سيرًا على الأقدام والتخلي عن السفينة ومحتوياتها، ولا توجد نتائج كاملة توصلوا إليها الباحثون عن هذه السفينة حتى الآن فمن المحتمل أن اللآلئ السوداء لاتزال موجودة داخلها.

3- أوراق براءة إختراع الأخوان رايت

كنوز-حقيقية-مختفية1

أوراق البراءة الأصلية لإختراع آلة الطيران للأخوان ويلبر وأورفيل رايت هي من الكنوز المفقودة!، بدايةً تم الإحتفاظ بهذه الأوراق والوثائق القومية حتى عام 2003م، وبعد ذلك تم إكتشاف سرقة هذه الأوراق، ولا يُعرف ما هي قيمة هذه الأوراق ولكنه يُعرف أنها ذات مبلغ باهظ، وقد وُضع فريق عمل للبحث عنها بين غيرها من الوثائق التي فقدت من المحفوظات.

4- منجم الذهب يعقوب الفالس، أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية

كنورز-حقيقية-مفقودة2

في القرن الـ18، عثر عامل المنجم يعقوب الفالس على كمية ضخمة من الذهب في جبال ولاية اريزونا، وتمكن يعقوب من كسب ربح كبير حتى وفاته عام 1891م، بما أن يعقوب الفالس قد وجد كنز داخل ذلك المنجم، فعمال المنجم يعملون بكدح ليجدواعلى ثروة كيعقوب.

5- غرفة العنبر – ألمانيا

كنوز-حقيقية-محتفية3

كانت غرفة العنبر هي أكثر غرف العالم شهرة، وعلقت فيها العديد من لوحات ذهبية، وخلال الحرب العالمية الثانية عندما دخلت ألمانيا وروسيا على الغرفة وربطها بكونيغسبرغ بروسيا الشرقية، بسبب هذا تم تدميرها من قِبل الحلفاء ولم يتم العثور على محتويات الغرفة سوى جزء صغير من حجر الفسيفساء في عام 1997م.

6- غراف الماس – لندن

كنوز-حقيقية-مختفية4

قبل بضع سنوات وفي عام 2009م، تم سرقة ألماس من لندن ويبلغ مقدار ماسرق مع اللصوص ب60مليون دولار، وتم القبض عليهم ولهم تهم سرقة أخرى من الماس والجواهر، ولكن للأسف تم القبض على اللصوص ولم يُعثر على الجواهر.

7- فلور دو مار

20-real-lost-treasures-hidden-around-the-world-7

فلور دو مار وهي سفينة  برتغالية “carrack” كانت مليئة بالذهب والماس من ملك سام إلى الملك ألفونسو بمثابة تحية، وكانت السفينة تحمل أكثر من ستين طنًا، وواجهت هذه السفينة عاصفة ضخمة في طريقها وغرقت في قاع البحر، ويُعتقد أن السفينة في مكان قريب من ملقا ولكن لم يتم العثور عليها.

8- بقايا رجل بكين – الصين

كنوز-حقيقية-م0ختفية-2

في عام 1920م، وجد العلماء آثار جماجم من أنواع مختلفة من  humanoids الذي يعتقد أنه عاش قبل أكثر من 500،000 سنة، وخلال عام 1941م، تم نقل الجماجم من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحفظها في مكان آمن حتى نهاية الحرب العالمية الثانية ولكن للأسف هذه الجماجم قد غرقت مع السفينة وهي في عداد الكنوز المفقودة.

9- كنز ألامو، ولاية تكساس –  الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختفية5

قصة ألامو هي قصة 100 من الرجال الشجعان في ولاية تكساس قاتلوا وماتو ضد الجيش المكسيكي، ويفترض دفن كنز سان سابا في أراضي ألامو ولكن على ما يبدو دُفن الكنز في مكان آمن في حال إذا كانت هنالك حاجة للجيش أو لوازم له للحروب القادمة

10- علبة جواهر رويال – بولندا

كنوز-حقيقية-مختفية6

تابوت رويال هو نصب تذكاري تم إنشاؤه عام 1800م للملك البولندي، وكان يحتوي على أكثر من 70 قطع أثرية ثمينة، وعندما بدأت الحرب العالمية الثانية كانت القطع الأثرية مخبأة داخل التابوب  في بولندا، وبعد عدة أيام غدت لا يُعرف مكانها.

 

 11- شولتز الهولندي، نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختفية7

تعتبر جريمة شولتز الهولندي سيئة السمعة خلال عام 1930م لأرقام التهريب، حيث أن هولتز قام بقف نحو7ملايين دولار من أرباحه في الحديد، ودفنت في مكان سري، عندما كان هو حارسه الشخصي في طريقهنم للعودة قام بقتل حارسه ولكن لم يجد كنزه ولازال كنزه مفقود.

12- قطعة نقدية نادرة “Barber dime”، كولورادو – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختلفة8

هي قطعة نقدية أمريكية كانت تعادل 10 سنتات، ولكنها تعتبر في غاية الندرة ولا يوجد غير القليل منها، وقد اختفت القطع الأخيرة منها في أخدود كولورادو. ندرتها كانت خلف تقدير سعرها بـ 3 مليون دولار لمن يجد أي قطعة منها.

13- كنز الإمبراطور دوك – فيتنام

كنوز-حقيقية-مختفية9
كان إمبراطور الفيتنامية دوك غني بشكل لا يصدق، ولكن للأسف كان دوك عقيم ليس لديه أطفال، فقام بدفن ثروته بعيدًا، ولازال الزوار يزورون قبره، ويحاط قبره بالحراس لحماية بقاياه وقد تم دفن كنزه معه.

14- ذهب الديناميت، المكسيك – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختفية2

في عام 1937 خلال رحلة صيد وُجدت وثيقة في منجم يحتوي على أكثر من 16.000 سبيكة دهب ومجهورات، المشكلة تكمن في أن فتحة المنجم ضيقة جدًا مما يجعل إخراج الكنز صعب جدًا، فكانت الفكرة بأن يتم تفجير فتحة المنجم بالديناميت، وهذا الأمر جعل الأمور أكثر سوءًا لأن الصخور والأنقاض غطت الكنز، وبعد ذلك إستولى الجيش على الأرض للتجارب النووية.

15- كنز الأسطول الأسباني، فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية

كنوز-حقيقية-مختفية21

في ولاية فلوريدا يوجد بقعة معروفة بإسم ثروة الساحل، بالطبع ستسمى هكذا لأن الكنز الموجود هناك يُغسل على الشاطئ!، هذا الكنز موجود منذ عام 1715م، عندما أنهت إسبانيا حربها بنجاح، وأمرت إسبانيا 11 سفينة لتجمع المكافآت من كوبا، ولكن ذهب كل شيء بواسطة الإعصار لوفُقدت سفينة مليئة بالذهب والؤلؤ والزمرد، وبالنسبة للقيمة فهي تبلغ حوالي 2000.000.000$ ولا تزال مفقودة حتى الآن.

16- مخطوطات البحر الميت – فلسطين

كنوز-حقيقية-مختفية41

تعد مخطوطات البحر الميت بحثًا هامًا في التاريخ، هذه اللفائف تحتوي على قيمة دينية ولغوية، ويستنتج من هذا وجود كنز من الفضةو الذهب في فلسطين، ولم يعرف مكان الكنز، ولكن من المقدر أن قيمته قد تكون في المليارات.

17 – بحيرة  Toplitz – النمسا

كنوز-حقيقية-مختفية-2

خلال الحرب العالمية الثانية هربت مجموعة من النازيين في جبال الألب النمساوية للتخلص من مربعات الحديد المختومة، في حين سيرهم على الأقدام، إكتشف النازيون بحيرة Toplitzوقامو بقذف المسروقات في البحيرة، وبعد ذلك حاول عدد من الغواصين البحث عنها، ولكنهم لم يستطيعوا العثور عليها.

18- سرقة أنتويرب الماس – بلجيكا

كنوز-حقيقية-مفقودة

في عام 2003م، حقق مركز أنتويرب الماس رقمًا قياسيًا في أكبر سرقة للماس حتى الآن، سرق اللصوص ما يقارب قيمته 100مليون دولار من الماس والمجوهرات، ولكن تم القبض على اللصوص وسجنهم 10 سنوات.

19- جواهر تاج الملك جون – إنجلترا

كنور-حقيقة-مختفية

في عام 1216م كانت إنجلترا تحت سيطرة الملك جون، ويذكر أن الملك جون قد شعر بالمرض، فقرر العودة من واشنطن إلى منزله، وفي الطريق طلب الملك أخذه إلى منطقة مليئة بالأهوار ليغتسل، في حين جعل مرافقيه يحملوا ممتلكاته مثل جواهر التاج، وذهب للإغتسال، وأثناء السفر غرقت العربات في المستنقعات، وسقطت جل المجوهرات داخل المستنقع، وخسر الملك ما يقار 70000000$.

20- حفرة جزيرة البلوط – كندا

كنوز-حقيقية-مختفية91

عندما قاتل بعض الفرسان المحاربين الدينيين لإستعادة الأرض المقدسة، أمر البابا إلقاء القبض عليهم، وذهب مجموعة منهم إلى أجزاء مختلفة من العالم، قامت بتخبأة بعض من الكنوز كالذهب في جزيرة البلوط، ويعتقد أن الكنز داخل الحفرة التي من المستحيل التعمق داخلها لإستمرار المياه بالخروج منها.