يزخر التاريخ بالكثير من الأحداث الغريبة والصادمة أحيانًا، تعبر عن لمحات عن حياة الماضي، نلقي نظرة على بعض هذه الأحداث من خلال صور تاريخية نادرة.

مكاتب على هيئة مصاعد، براج، 1937

مكاتب-على-هيئة-مصاعد

كانت المؤسسة الاجتماعية المركزية في براج موطنًا لأكبر مكاتب الملفات بأكثر من 3000 دولاب، ومكاتب يمكن أن تتحرك صعودًا وهبوطًا بكبسة زر!

جيمي نيكول، عازف درامز مؤقت في بيتلز، 1964

جيمي-نيكول

صورة نادرة حيث ينتظر جيمي نيكول الذي حل بديلًا مؤقتًا لـ “رينجو” الطائرة عام 1964 للإقلاع من مالبورن

لوحة موناليزا في الحرب العالمية الثانية، 1945

لوحة-الموناليزا

نزع التغليف عن لوحة موناليزا في مخبئها بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وقد كانت من بين آلاف الأعمال الفنية التي تم إخلاؤها من باريس لحمايتها من الحرب.

انتحار جندي ياباني، غينيا الجديدة، 1942

انتحار-جندي-ياباني

جندي أسترالي يشاهد جنديًا يابانيًا ينتحر بقنبلة يدوية في غينيا الجديدة، وكان هذا الجندي الأسترالي قد أطلق النار على ثلاثة جنود يابانيين آخرين، لكن هذا الجندي الياباني اختار أن ينهي حياته بيده بدل أن يقضيها في السجن.

اختيار الدالاي لاما، 1937

اختيار-الدلاي-لاما

يُعتقد أن الدالاي لاما السابق بإمكانه اختيار الجسد الذي سيتجسد فيه. ويتم تكليف هيئة اللامات حسب تقليد التبت بالعثور على الدالاي لاما الجديد. والطفل الذي يظهر في الصورة هو الدالاي لاما الحالي “تينزن جياتسو” حين كان في الثانية من عمره، فقد استغرق اختياره 4 سنوات لمعرفة ما إذا كان هو اللاما، ولاحقًا تم تدريبه على التعاليم البوذية.

التقاء الأعداء، 1913

الحرب-الأهلية-الأمريكية

حيث التقى جنديان أحدهما من القوات الكونفدرالية والآخر من قوات الاتحاد والتي جرت بينهما الحرب الأهلية الأمريكية.

مقر لتجارة العبيد في الإسكندرية في فرجينيا 1861 – 1865

تجارة-العبيد

في الفترة ما بين 1861 – 1865 كان يتم استخدامه لحبس سجناء القوات الكونفدرالية في الولايات المتحدة. لكن في أوائل القرن التاسع عشر كان مركزًا لتجارة العبيد القادمين من لويزيانا لإرسالهم إلى مزارع الجنوب.

قطع أكبر شجرة في العالم

شجرة-الخشب-الأحمر

تم قطع أكبر شجرة خشب أحمر في العالم لرهان عام 1890 على أنها قد تصلح لطاولة تتسع لـ 40 شخصًا أم لا!