توجد مناطق في دول العالم ذات طابع ثقافي ومعماري وحضاري خاص يميزها عن غيرها، وهذا ما يميز مدينة الأقزام في الصين إلى مدينة التعدين في أستراليا، إلى مدينة الموتى والمقابر في كاليفورنيا، نتعرف على بعض من أغرب المدن في العالم والتي لها طابعها الخاص.

مدينة الأقزام

مدينة-الأقزام

يجب على سكان هذه المدينة أن تكون أطوالهم أقل من 1.21 متر، تقع المدينة في كيومينج في جنوب الصين تأسست في 2009 على يد مجموعة من الأقزام الذين يعيشون في منطقة جبلية. وقد حوَّل الأقزام منازلهم إلى متنزه للمعيشة، في منازل تشبه المشروم، ويرتدون أزياء غريبة لجذب السياح.

مدينة كوبر بيدي

مدينة-كوبر-بيدي

يعيش فيها حوالي 3500 نسمة في مدينة التعدين “كوبر بيدي” في جنوب أستراليا، حيث يعيشون تحت الأرض في مخابئ أو كهوف طينية. كما يوجد في المدينة فنادق ومتاحف ومعارض، للسياح لتجربة الحياة تحت الأرض. وتزود هذه المدينة العالم بأجود الأحجار الكريمة، والتي تعد المصدر الأساسي للدخل.

لكن بسبب درجات الحرارة التي تصل لأكثر من 50 درجة في وقت النهار تعد واحدة من أكثر المناطق قسوة في العالم، واختيار السكان للعيش تحت الأرض حيث الأجواء الجيدة هو ما يفسر سعادتهم على الرغم من قسوة مناخها!

مدينة-كوبر-بيدي2

مدينة فيليجيز، فلوريدا

فيليجيز

أكبر مجمع للمتقاعدين في العالم، يعيش فيها أكثر من 100 ألف متقاعد، تتكون من سلسلة من العقارات، ويوجد بها قوانين صارمة حيث لا يمكن للأحفاد الجلوس مع أجدادهم المتقاعدين إلا 30 يومًا في العام الواحد، كما توجد ضوابط تخص أي من الحدائق التي يمكن استخدامها في العطل، وتعد عربات نقل الجولف الإلكترونية وسيلة النقل المفضلة في المجمع.

شفشاون، المغرب

شفشاون

بعيدًا عن البرتقالي والأحمر في مراكش، شفشاون مدينة مغربية ذات اللون الأزرق تقع بين التلال في شمال شرق المغرب على سلسلة جبال الريف، ومعظم مبانيها تتشح باللون الأزرق.

شفشاون2

مدينة التايمز، الصين
مدينة-ثيمز

بشوارعها المرصوفة بالحصى، وصناديق الهاتف الحمراء، تشبه النمط الإنجليزي، تبعد 30 كيلومترا عن مركز شنغهاي شرق الصين. افتتحت هذه المدينة عام 2006 كنسخة مطابقة من مدينة في المملكة المتحدة.

وقد كانت المباني والمحلات التجارية نسخة طبق الأصل عن المدينة البريطانية وذلك لإيجاد نفس نمط الحياة، كما قام المطورون ببناء نهر صناعي يشبه نهر التايمز، وكذلك تماثيل ونستون تشرشل، وهاري بوتر.

Capture

مدينة كولما، كاليفورنيا

كولما

وهي مدينة صغيرة في سان ماتيو في كاليفورنيا، أعداد الموتى فيها تفوق الأحياء، الذين يصل عددهم إلى 2000، معظم أراضيها مخصصة للمقابر، يصل عدد الأموات إلى الآلاف!

شامولا، المكسيك

شامولا

مدينة نائية في مرتفعات المكسيك، لا يحب سكانها التقاط الصور لأنهم يعتقدون أنها تأخذ جزءًا من الأرواح، يشربون كوكا كولا لاعتقادهم أنها ستخلصهم من الظلمات