نشر موقع “سكاي تراكس” الإلكتروني المتخصص في الطيران المدني في وقت سابق هذا العام جوائزه لأفضل مطارات في العالم، وللعام الثالث على التوالي، تصدر مطار “Changi” السنغافوري الدولي أفضل مطارات العالم.ولكن على الصعيد الآسيوي نشر “بيزنس إنسايدر” أفضل 10 مطارات في آسيا بناءً على تصنيف “سكاي تراكس”.واعتمد الموقع المتخصص في الطيران في تصنيفه على 13 مليون طيار في 112 دولة على مستوى العالم، وتضمن مسحه 550 مطاراً وفقاً لعدة عوامل مثل وسائل الراحة للمسافرين وأماكن الحمامات ومهارات اللغة وطاقم العاملين في المطار.

10. “Kuala Lumpur”

125 (2)

يبلغ عدد المسافرين حوالي 47.5 مليون سنوياً، ويعد من أكثر المطارات من حيث كثافة المسافرين في جنوب شرق آسيا، ويقع على بعد حوالي 56 كيلو متر جنوب العاصمة الماليزية، ويمكن الوصول إليه بسهولة، كما يتميز باحتوائه على كافة وسائل الراحة بالإضافة إلى مظاهر جمالية مثل شلالات “KLIA Jungle Boardwalk”.

9. “Taiwan”

220 (2)

يبلغ متوسط عدد المسافرين سنوياً 34 مليوناً، واحتل الترتيب العاشر في التصنيف السابق، ويقع خارج العاصمة التايوانية “تايبيه”، وهو أكبر مطارات البلاد، ويتميز بخدماته الفائقة وبيئته النظيفة وخطوط السفر السريعة، كما يحتوي على متحف طيران، وتم إغلاقه في وقت سابق هذا العام من أجل أعمال توسعية.

8. “Tokyo Narita”

319 (2)

يصل متوسط أعداد المسافرين سنوياً 35.6 مليون، واحتل المركز التاسع في التصنيف السابق، ويقع هذا المطار على بعد حوالي 55 كيلو مترا من العاصمة اليابانية، وتخدم به العديد من شركات الطيران العالمية مثل “دلتا” و”يونايتد”، ويتميز بطاقم العاملين الودود ومرافقه النظيفة.

7. “Kansai”

l_105112 (2)

احتل المركز السابع في التصنيف السابق، ويبلغ متوسط عدد مسافريه سنوياً 18.1 مليون، ويقع على سطح جزيرة في خليج “أوساكا” الياباني، وامتدحه موقع “سكاي تراكس” بسبب طرز بنائه الحديث ومرافقه الفخمة وطاقم العاملين المعاونين.

6. “Beijing Capital”

516 (2)

بلغ متوسط عدد المسافرين 83.7 مليون واحتل المركز الخامس في التصنيف السابق، ويعد ثاني أكثر المطارات كثافة بالمسافرين في العالم، كما يلعب دوراً هاماً في النمو، وبناءً على ذلك، تم تحديث المطار وتوسعة البنية التحتية.

5. “Central Japan”

213_06 (2)

بلغ متوسط عدد المسافرين 9.8 مليون، واحتل الترتيب السادس في التصنيف الماضي، وبني هذا المطار في منتصف “Ise Bay” قرب مدينة “Nagoya”، ويعد هذا المطار الأفضل إقليمياً في العالم، ويمكن للمسافرين مشاهدة السفن التي تبحر قرب المدينة من هذا المطار، كما يمكن للمسافرين الاسترخاء ومشاهدة الغروب.

4. “Tokyo haneda”

haneda-airport-profile (2)

احتل المركز الرابع في التصنيف السابق، ويبلغ متوسط عدد المسافرين سنوياً 68.9 مليون، وهو أحد مطارين رئيسيين في العاصمة اليابانية “طوكيو”، ويعد رابع أكثر المطارات كثافة في العالم، ويتميز بالنظافة وكفاءة مرافقه وأماكن للتسوق.

3. “Hong Kong”

86 (2)

يبلغ عدد المسافرين سنوياً 59.6 مليون عبر هذا المطار، واحتل المركز الثالث في التصنيف السابق أيضاً، ويطل على ساحل هونج كونج، ومنذ افتتاحه عام 1998، أصبح أحد أشهر المطارات في العالم تميزاً بمرافقه.

2. “Incheon”

96 (2)

يبلغ متوسط عدد المسافرين عبر هذا المطار 41.7 مليون، واحتل المركز الثاني في التصنيف السابق أيضاً، كما أنه ثاني أفضل المطارات على الإطلاق، ويقع على جزيرة قرب العاصمة الكورية الجنوبية “سول”، وتم افتتاحه عام 2011، ويتميز المطار بالعديد من الخيارات مثل التسوق والجوانب الثقافية مع احتوائه على متحف للثقافة الكورية الجنوبية.

1. “Singapore Changi”

105 (2)

يبلغ متوسط عدد المسافرين سنوياً 53.7 مليون واحتل المركز الأول في التصنيف السابق للعام الثالث على التوالي، كما احتل تصنيف الأفضل في العالم وفي القارة الآسيوية، وأثنى العديد من الخبراء والطيارين على المطار السنغافوري نظراً لتصميمه المعماري ومرافقه الفاخرة والطاقم العاملين وخيارات التسوق، كما يحتوي على قاعات سينما ووسائل ترفيهية عديدة.