الكثير منا يقوم بالعديد من الأمور الخاطئة أثناء القيادة، وذلك لأننا لا نعلم أنها خطأ أو لأننا لا نعلم ما هو الأمر الصحيح لفعلها، ولذلك نقدم لكم اليوم 14 أمراً خاطئاً نقوم بفعلهم أثناء القيادة قد تتسبب لنا بمشاكل نحن في غنىً عنها، بحسب موقع “تيربو العرب”.
1- يجب أن لا تضع يديك بوضعية 2 – 10 على المقود وإنما 3 – 9 لأنه عند حدوث حادث وتنفتح الوسائد الهوائية فستتسبب لك بأضرار جسيمة ليديك.

P23 (2)

2- النظر مطولاً إلى السيارة التي أمامك، حيث سيتشتت انتباهك عن ما هو حولك وستصبح الرؤية ضبابية لحد ما.

P6 (2)

3- يجب عليك الدوس على المكابح بقدمك اليسرى “للجير الأوتوماتيك” لمزيد من السيطرة والدقة عند قيادة السيارة، ومع أنه أمر صعب في البداية إلا أنك ستعتاد عليه بعد الممارسة.
 P33 (2)
4- رؤية سيارتك من خلال المرايا الجانبية، حيث يجب أن يكون هيكل السيارة بالكاد ظاهراً لك لضمان رؤية واضحة للسيارات من حولك.

P42 (2)

5- استخدام الأضواء العالية في الضباب، حيث ينتشر ضوء سيارتك في الضباب بشكل كبير ما يسبب عدم رؤية السيارات التي أمامك للطريق الذي تسير عليه.

P51 (2)

6- استخدام المكابح في المنعطفات عند السير بسرعة، حيث يتسبب باختلال وزن السيارة وتوزيع القوة فيها وخاصة في الخلف ما يؤدي إلى انحرافها عن الطريق.

P61 (2)

7- عدم استخدام مثبت السرعة على الطرقات السريعة المبتلة.

P7 (2)

8- القيادة في البقعة العمياء للسيارات التي بجانبك، فأنت في هذه الحالة لا تراهم وقد يؤدي هذا الأمر إلى اصطدام عنيف.

P8 (2)

9- الدوس على الوقود بقوة وبسرعة عندما يكون المحرك بارداً، فعندما تشغل سيارتك يكون الزيت بارداً وقد لا يعمل بكفائة عندما يكون المحرك بارداً.

P9 (2)

10- القيادة على المنحدرات بوضعية الحياد “Neutral” لصندوق السرعات، حيث تكون السيارة في هذه الحالة تسير وكأنها عربة دون مكابح.
P10 (2)
11- الدوس على المكابح بشكل عنيف عندما تريد التوقف، حيث يجب عليك التدرج بالدوس على المكابح وتقدير مسافة التوقف بشكل دقيق.
 P111 (2)
12- جمع العديد من الحاجيات في علاقة المفاتيح، وذلك قد يتسبب بعبء كبير على مفتاح التشغيل.
P121 (2)
13- الخروج عل الطرقات السريعة دون انتباه للسيارات المسرعة، فيجب عليك الانتباه عند خروجك من شارع فرعي إلى رئيسي أو إلى طريق سريع من السيارات المسرعة التي تأتي أليك وتمر أمام سيارتك أو جانبها.
 P131 (2)
14- رفع صوت الراديو والموسيقى، حيث سيتسبب بتشتيت تركيزك عن القيادة وعن الشارع وعن كل ما يحيط بك.
P14 (2)