سامسونج تشحذ حافة هاتف Galaxy S6 لاستعمالها في المطبخ!
سامسونج، الشركة الكورية السباقة إلى كل ما هو جديد وغريب، اليوم أعلنت عن أغرب ابتكاراتها على الإطلاق في هواتف جالاكسي الخاصة بها وهو ابتكار هاتف Galaxy S6 بحافة حادة يمكن استعمالها كسكين!

كذبة-أبريل-3

السكين الذكية ليست كأي اختراع أنتجته الشركة من قبل، فمثلا الساعات الذكية Smartwatches كانت تتصل عن طريق تطبيق البلوتوث مع الهاتف المحمول لتلقي الرسائل والمكالمات، لكن السكين الذكية من سامسونج تقدم هاتف Galaxy S6 كاملا بحافة حادة متصلة به وجزء أساسي من الهاتف، وتتصل هذه الحافة بتطبيق في الهاتف يقيس مقدار القوة اللازمة لتقطيع الطعام ويشحذ الحافة الحادة أوتوماتيكيا بما يلزم من قوة لتقطيع الطعام حسب نوعه!

كذبة-أبريل-7
مواصفات أول سكين ذكية من سامسونج!
شاشة رفيعة للغاية بحجم 5.1 بوصة مصنوعة من مادة Super AMOLED الصلبة وغطاء السيراميك الشفاف الذي ينتهي بحافة ألماسية حادة، مع كاميرا أمامية تتيح لك فرصة التواصل مع أصدقائك بينما تنشغل في أعمال المطبخ إن كنت من عشاق الطهي والطعام! فاليوم بات بإمكانك مشاهدة برنامجك المفضل على شاشة الهاتف خلال تحضيرك لطعامك المفضل في المطبخ بكل بساطة دون القلق من قطع إصبعك بدلا من الطعام بفضل خاصية KNOX التي يوفرها التطبيق والتي تفقد الحافة الحادة قوتها وحدتها بمجرد ملامستها لجلد الإنسان، فقط تأكد من ملامسة بصمتك الخاصة لزر الهاتف للكشف عن الأصابع ثم سيتكفل جهاز الاستشعار البشري بمنع الحافة من إيذائك!

كذبة-أبريل-5

كما أن الجهاز مزود بمقبض قابل للطي لتتمكن من اصطحاب الهاتف معك أينما ذهبت بعديا عن المطبخ، أليس هذا الاختراع منتهى الرفاهية وخر ما يمكن أن تفكر به الشركات العالمية لتصنيعه!
أمازون تطلق “زر داش” لطلب السلع الضرورية فورا!
بعد اليوم لست بحاجة للذهاب إلى متاجر أمازون أو تشغيل الإنترنت للطلب وإجراء كل هذه الخطوات الروتينية والمملة، فأمازون وفرت لك اليوم زر جديد قادر على تلبية كل طلباتك الضرورية بدعسة زر فقط!

كذبة-أبريل-4

وأطلقت أمازون على هذا الزر إسم ” Dash Button” أو زر داش الذي يُسعفك بسرعة بطلبية الأشياء الضرورية بمجرد الضغط عليه، إذ توفر أمازون لكل نوع من الباضائع الضرورية زر داش خاص قادر يوفر الطلبية في وقت قصير نسيبيا!

كذبة-أبريل-1

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

 


صدقا! هل صدقت كل ما تحدثت عنه الشركتان! إن كانت الإجابة نعم فقد غفلت أن اليوم هو الأول من أبريل حيث تتفنن الشركات العالمية أمثال سامسونج وأمازون في ابتكار نكات وكذبات صعبة التصديق تحت مسمى “كذبة أبريل” لكنها تجد من يصدقها ممن يؤمنون بقدرة التكنولوجيا على صناعة المستحيل إن كانت بين أيدي أمينة!